مرحباً بك اخي العزيزفي منتدالك ( منتدى الحمزة )
اهلا بكم في منتداكم
منتدى الحمزة الاجتماعي الثقافي
اخوكم / محمد حمود البريهي
المدير العام

مرحباً بك اخي العزيزفي منتدالك ( منتدى الحمزة )

اول منتدى لشباب الظهار ــ إب ــ الجمهورية اليمنية
 
الرئيسيةالدردشةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز الحمزة الصيفي التاسع عشر............. يعلن المركز عن فتحه باب التسجيل لعامه التاسع عشر على التوالي في يوم الثلا ثاء 12 / 6 2012 م حيث ستبدا الدراسة في يوم الثلاثاء 19 / 6 / 2012 م لجميع الفتيان والفتيات من سن 6 سنوات الى 17 سنة

شاطر | 
 

 الأوكسجين .. فعال فى علاج الشقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alhamzah
Admin
avatar

عدد المساهمات : 207
نقاط : 685
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/09/2010

مُساهمةموضوع: الأوكسجين .. فعال فى علاج الشقيقة   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 13:54

الأوكسجين فعال في علاج الشقيقةوالصداع العنقودي
في دراسة مراجعة طبية، قال علماء استراليون ان نوعين من انواع العلاج بالأوكسجين قد يوفران بعض الراحة من الآلام للاشخاص البالغين الذين يعانون من الشقيقة (الصداع النصفي) والصداع العنقودي.

وتكون آلام الشقيقة حادة مصاحبة في العادة بأعراض اخرى مثل الغثيان والتقيؤ والحساسية المؤلمة للضوء. اما الصداع العنقودي فيسبب آلاما حادة جدا و”حارقة” في احد جانبي الرأس.

ويعالج الاطباء الحالتين بالأدوية او بعلاجات الاوكسجين. وقد راجع العلماء في مستشفى امير ويلز في سيدني نتائج 9 دراسات صغيرة شملت 209 من المشاركين، بهدف التعرف على كفاءة العلاج بالاوكسجين.

وقال الدكتور مايكل بينيت الاختصاصي في طب الغوص والضغوط العالية الذي اشرف على الدراسة ان الباحثين ارادوا تحديد وتقييم الادلة التي قدمتها التجارب العشوائية على المصابين والتي وظفت فيها علاجات بالاوكسجين اعتبرت آمنة وفعالة في تخفيف آلام الشقيقة والصداع العنقودي.

وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في العدد الاخير من مجلة “كوشران كولابريشن”، انهم قيّموا فاعلية العلاج بالاوكسجين بضغط عادي، والعلاج بالاوكسجين تحت ضغط عال.

وفي العلاج الاول يستنشق المريض الاوكسجين النقي في ظروف الضغط الطبيعي في الغرفة، بينما يستنشقه في العلاج الثاني في حجرة خاصة تحت ضغط عال.

وراجع الباحثون نتائج دراسات قارنت بين علاج الشقيقة بالاوكسجين والعلاج بحبوب وهمية، ودراسات أخرى لعلاج الصداع العنقودي بالاوكسجين مقابل علاج وهمي.

ووجدوا ان العلاج بالاوكسجين بضغط عال يخفف من آلام الشقيقة، كما قد يخفف من آلام الصداع العنقودي، الا ان هذا العلاج لا يمنع من وقوع نوبات لهذين النوعين من الصداع.

الا ان اختصاصيين في علاج الصداع يشيرون الى ان العلاج بالاوكسجين لن يكون عمليا لأن نوبات الصداع تكون مفاجئة وقصيرة زمنيا، بحيث لا تتيح للمريض فرصة التوجه الى حجرة مخصصة للضغط العالي للاوكسجين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alhamzah.com
 
الأوكسجين .. فعال فى علاج الشقيقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحباً بك اخي العزيزفي منتدالك ( منتدى الحمزة ) :: المنتدى الصحي والاجتماعي :: الصحة والبيئة-
انتقل الى: